5 Tips about إدارة الموارد البشرية الحديثة You Can Use Today

Wiki Article



تمثل بوجود حالة عامة من الغموض والضبابية وصدمة اقتصادية عامة لمؤسسات الأعمال ووقوع قياداتها وخبرائها في دائرة الحيرة والذهول وهم يرقبون الوضع بقلق وعدم القدرة على التنبؤ في ظل ارتفاع متسارع للمخاطر ودون ظهور مؤشرات واضحة لمستقبل الأعمال جعلت من الحليم حيران.. وفي زمن عرف عنه انه عصر المعرفة!

ومن بين هذه النتائج الإيجابية أن تحقق المؤسسة الأرباح وتتطور لديها المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى زيادة الرضا الوظيفي ورضا العملاء، وهذا بالطبع ينعكس بالإيجاب على سمعة المؤسسة.

يتم وضع استراتيجيات الأعمال لتحقيق الشركة رؤية, مهمة، والأهداف. تتطلب البيئات والرؤى والمهام والأهداف المختلفة استراتيجيات مختلفة.

"إن الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية تعني صياغة و تنفيذ سياسات الموارد البشرية والممارسات التي تنتج كفاءات الموظفين وسلوكياتهم التي تحتاجها الشركة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية. - غاري ديسلر.

الأنظمة القائمة على سياسة التوظيف واستراتيجية القوى العاملة وغالباً ما تكون مدعومة بـ "فلسفة".

الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في ظل التحولات الاقتصادية في عصر العولمة

وفي الوقت نفسه يوفر المركز، موارد مشتركة ويساعد على تطوير مساحات العمل من خلال زيادة الاتساق والاستراتيجية والتكنولوجيا والخدمات المشتركة.

توفير أفضل تجربة عمل للموظفين عامل حيوي من عوامل ارتفاع إنتاجيتهم وتطور أدائهم بشكل مستمر، وهذا يتحقق إذا اتخذت إدارة الموارد البشرية عدد من الإجراءات من بينها تطوير بيئة العمل تفاصيل إضافية لتكون مُحفزة لهم على العمل بكفاءة.

سنستكشف في مقالنا مفهوم إدارة الموارد البشرية الحديثة، ثم نغوص في أهم الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية، وفي الأخير نلقي نظرة على إدارة الموارد البشرية في عصر الحكومة الإلكترونية. 

تحميل كتاب بيئة وتكنولوجية إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة pdf تصفّح المقالات

• اكتساب فهم أفضل لقضايا الأفراد والموارد البشرية التي تواجه المنظمات اليوم

الديرة للدراسات يجري دراسة حول المحركات والاتجاهات الرئيسية في إدارة الموارد البشرية

من خلال الوقت وجدتُ أدلة افتراضية لإثبات جدوى إدارة القوى العاملة الإستراتيجية، وتغييرات في الأعمال (أندرو كارنيجي، جون روكفيلر) وفي السياسة العامة (لا سايدني بيترك ويب، فرانكلين روزفلت ونيو ديل) غيروا من علاقة الموظف بالموظف المجال أصبح أكثر رسمية كـ «العلاقات العمالية الصناعية».

يعتبر موضوع نماذج إدارة الموارد البشرية مهما لكثير من الشركات وأصحاب العمل.

Report this wiki page